-->

19‏/12‏/2012

هام لاصحاب الثانية بكالوريا جميع الشعب : دروس وتمارين نظرية وتطبيقية مباشرة على موقع : bactv





بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين


ابتداء من الآن، يمكن لتلاميذ الباكالوريا أن يتابعوا دروسهم النظرية والتطبيقية على شبكات الأنترنت مباشرة من موقع "باك تي في"، الذي أسسه مجموعة من الشباب التقنيين والأساتذة والتربويين كأول قناة إلكترونية يستفيد منها تلاميذ الباكالوريا بالمجان، حيث يعتمد الموقع تقديم دروس وتمارين للدعم بالصوت والصورة في مواد الرياضيات والاجتماعيات والإنجليزية والعلوم الطبيعية والفلسلفة والفيزياء.
ويهدف الموقع إلى نشر ثقافة التعلم الإلكتروني عبر بث محتوى عالي من الصورة والصوت، حيث سيوفر في المرحلة الأولى دروسا وتمارين مواكِبة للمقرر الدراسي للتلاميذ عبر حلقات أسبوعية يقدمها أساتذة من متلف التخصصات تم التعقاد معهم لضمان إستمرارية الدروس وإتمام المقرر السنوي.
ويقول نبيل نبيه، صاحب المشروع في تصريح لهسبريس، إن الفكرة هي ثمرة لبذرة انطلقت عام 2008، حيث كانت موضوع بحث نبيه في الإجازة المهنية تخصص السمعي البصري، "لكن الحلم توقف بعدها لغياب الإمكانيات المادية والوقت بحكم عملي بالقناة الثانية"، مضيفا أنه يشتغل حاليا بمعية بعض الشباب المتحمس والمتمرس في المجال التقني والسمعي البصري، حيث "نعتمد في مشروعنا على الجودة والمجانية من أجل الاستجابة لمتطلبات تلاميذ الباكالوريا".
ويضيف نبيل أن "باك تي في" يستهدف بالأساس فئة تلاميذ السنة النهائية من سلك الباكالوريا من أجل إعدادهم للامتحان الوطني، في وقت تتابع فيه أكثر من 40 ثانوية موقع القناة وصفحتها على الفيسبوك.
ويعكف حاليا فريق "باك تي في" على وضع اقتراح مشروعهم لدى وزارة التربية الوطنية، قصد تبني المشروع، "لأن الدعم المادي سيجعل المشروع أكثر تميزا ويصل لأكبر عدد من التلاميذ المستفيدين"، يوضح نبيل نبيه.
كما قامت القناة بإنشاء صفحة على الفايسبوك لتلقي أسئلة واستفسارات التلاميذ، كما سيكون لهؤلاء التلاميذ موعد مع حلقات خاصة للإجابة عن هذه التساؤلات مباشرة على القناة الالكترونية.
رابط الموقع التعليمي باك تي في :
المصدر الموقع الالكتروني المغربي hespress

*******

بالنسبة للتلاميذ والتلميذات الذين يبحثون عن التوجيه بعد الحصول على شهادة

 البكالوريا انشاء الله.عليهم بزيارة هذا الموقع  الخاص بالتوجيه:







هناك تعليق واحد:

  1. بما ان الغرض منه هو دعم التلاميذ ومساعدتهم على النجاح ما الغرض من الاشتراك !

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لـ موسوعة حرة 2022 * 2023 ©