18‏/02‏/2012

نصائح وتوجيهات مهمة في استعمال كل من " قنينات الغاز والفحم الحجري و السخان الغازي للمياه : chauffe-eau au gaz"





السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :

سوف اتطرق اليوم بحول الله لموضوع يكتسي اهمية كبرى في حياتنا اليومية. الا وهو موضوع
 " استعمال قنينات الغاز و الفحم الحجري و و السخان الغازي للمياه : chauffe-eau au gaz"
 فكما يعلم الجميع فمعظمنا يستعملهما في حياته اليومية.لكن هناك عدد كبير يقع في مجموعة من 
الاخطاء تعرض حياته وحياة الغير للخطر.فغالبا ما نسمع عن حالات اختناق لاشخاص او عن وفايات
 اثر الاستعمال السلبي لهذه الثروة الطبيعية التي سخرها الله لنا لننفع وننتفع بها.لهذا سوف اضع 
بين ايديكم مجموعة من النصائح البسيطة لكنها مهمة في نفس الوقت

1 – قنينات الغاز – البوتان –


قبل اي استعمال للقنينة سواء كبيرة الحجم او صغيرة عليك بالتاكد جيدا من صلاحيتها للاستعمال بمعنى 
هل حصار الامان في حالة جيدة ولا يتسرب منه الغاز.وفي حالة فساده من الافضل اقتناء اخر
 فلا تهاون في مثل هذه الامور والصحة لا تقدر بثمن :

+ قفل القنينة بعد كل استعمال لكي لا يتسرب منها الغاز

+ وضع القنينة في مكان مكيف اي به هواء.

+ في حالة اقتناءك لقنينة ثانية تجنب تركيبها بالقرب من اخرى شغالة او بالقرب من اي شيء اخر قابل
 لاشعال النيران – كالفحم الحجري ...- فكم شخص يفعل مثل هذه الامور وتنشب على اثره النيران
 على مستوى جسمه وبالمنزل وقد يؤذي ذلك الى ما لا تحمد عقباه

+  من الافضل استعمال القنينات الكبيرة لانها تتوفر على سدادة الامان اكثر من القنينات الصغيرة.

+ قبل النوم يجب التاكد من قفل كافة منافد تسرب الغاز  .

+ في حالة دخولك للمنزل وصادفت وجود رائحة قنينة الغاز بشكل غير طبيعي من الافضل فتح الباب
 وابواب النوافد وتجنب اشعال الكهرباء لانه بمجدر ضغطك على زر الكهرباء سوف تنفجر
 الغرفة لا قدر الله وتفقد حياتك وتزهق ارواح الاخرين.

+ في حالة الاستحمام يستحب ادخال القنينة لمدة محدودة لا تتجاوز 10 دقائق وبعد الدخول للاستحمام
 يجب وضعها خارجا لان بقاءها يشكل تهديدا حقيقيا على حياتك من خلال استنشاق الغاز.

2 – الفحم الحجري :


يشكل الفحم الحجري بدوره الى جانب ما ذكرته عن قنينة الغاز خطرا كبيرا على حياتنا فهناك فئات 
مهمة من المجتمع تستعمله في مجموعات من الاغراض وخاصة في المناطق النائية والجبلية فبسبب
 الظروف الطبيعية الصعبة تلجا اليه مجموعة من الاسر بهذف التدفئة وهذا ما يشكل خطرا على حياتهم
فمعظمهم يضعونه بغرفة النوم وهذا من شانه ان يهدد حياتهم من خلال استنشاقه.نفس الشيء يقع بالمدن فهناك اشخاص يستعملونه في نفس الغرض .واخرون في  الاستحمام وهذا ما يشكل تهديدا حقيقيا لحياتهم بمجرد استنشاق مكوناته.

3 –  السخان الغازي للمياه : chauffe-eau au gaz" :


نفس الشيء يقال عن مستعملي"
chauffe-eau au gaz"  فهناك كم هائل من المواطنين يضعونه
 في مكان غير مكيف بالهواء وبالتالي تزايد حدة مخاطر استعماله من خلال استنشاق غاز البوتان.
لهذا فمن الافضل للشخص اخد الحيطة والحذر من استعمال مثل هذه المواد.
 تجنبا لاي مخاطر قد تحدق بحياته وبحياة الاخرين.فكما قلت من
 قبل فالصحة لا تقدر بثمن وكما يقول المثل:
" الصحة تاج فوق رؤوس الاصحاء لا يراه الا المرضى "

الى موضوع اخر انشاء الله

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


الشيفو مخاطر اسباب مخلفات الحرائق الحريق عملية التجميل من مخلفات طريقة اخصائيين اطباء بالمغرب بفرنسا بالعالم العربي اوربا  ghaz  al butan boutan  gaz lgaz brûlerغاز البوتان طبيب مختص ابحث عن طريقة ايجاد اجاد médecine hôpital maroc in en morocco marocco al fahm al hajari akhtar makhatir 9ninatحرائق طريقة التخلص من اثار الحروق الخفيفة القديمة الجديدة من الدرجة الاولى الثانية الثالثة الرابعة مرحلة الخطر مورهيم مرهم charikat bilmaghrebe شركة الغاز تيسير كاز توتال  total tissir sociétaire société au du  dans  افضل للتخلص بشكل نهائي نهائيا من morhim atar al hourouk alhourou9 tari9at tarikat  le prix tarifثمن العمليات التجميلية بالمغرب ثمن عملية تجميل في المغرب France Europe  opération atakhalous asbab min produit 1 2 3 4 5 urgences mort des 2012 2013 2014 2015 2016 jadid جديد المستوصات المستشفيات مستوصف مستشفى خاص   taman afdal casablanca  بالدارالبيضاء الرباط rabat capital العاصمة makhatir harik hari9  بحث cliniques لكنينيك  buy   très bon moyen privé pour public اجراء اقل اعلى موضوع شامل يدور حول مخاطر  chifo chifou chofo choufou chofeau choufeau الشيفو الشوفوالحمام hamam  استعمال  baht3an mawdo3 hawla   bath home  التقويمية  chirurgie esthétique maroc الجراحة  surgery achamil  sujet  salles de bain maison The price of cosmetic surgery in Morocco  poitrine agadir tunisie suisse de nez en espagne اكادير تونس اسبانيا سويسرا فرنسا باريس paris الصدر الانف الاذن تقويم الاعوجاجات الاعوجاج  consultation cette année pays islam al islam والاسلام حكم اجراء


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2010 / 2017 موسوعة حرة 2017 * 2016