السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعد دفع الشكاية بالنسبة للمغاربة العاملين بالقطاع غير المهيكل والذين لم
يتوصلوا برمر أو كود الدعم بعد قبول طلباتهم وتوصلهم برسالة sms
عبر الهاتف مفادها : لقد ثم قبول طلبكم وستتم دراسته...
أولا لتتبع الشكاية تدخل لرابط موقع الشكاية www.tadamoncovid.ma
ماشي هاد الموقع الناس مشاو غالطين فيه
www.chikaya.ma
بعد الدخول للموقع تكتب المعلومات بهذا الشكل :
الخانة الأولى : أكتب رقم البطاقة الوطنية للتعريف '' رقم لاكارط ناسيونال "
الخانة الثانية : رقم الهاتف لي تسجلتي بيه فالتضامن
الخانة الثالثة : كتكب الكود لي كيبان ليك فالصورة
من بعد كتكليكي على تأكيد
ملي تكليكي على تأكيد غادي تلقا رسالة '' شكاية في طور المعالجة ''
لي كتعني بأن الشكاية ديالك باقي مقراوها باش إجاوبوك بلا أو نعم ،
في حالة قراو الشكاية ديالك أوتقبلتي غادي تلقا " ثم قبول طلبكم '' أوغادي تلقا بحال هاد الرسالة :
لقد تم قبول شكايتكم وستتوصلون برسالة قصيرة لاستلام الدعم
غادي توصل إن شاء الله تعالى بكود الدعم في الهاتفي ديالك ، إلىمتقبلش الطلب ديالك غادي
تلقا '' لقد ثم رفض طلبكم...'' مع سبب رفض الطلب ديالك...
وهذه صور أغلب الرسائل لي كانت سبب للناس لي مستفادوش من الدعم :
- ثم رفض طلبكم لكون النشاط المهني لرب الأسرة مستتثنى من الدعم
- ثم رفض طلبكم لكون النشاط المهني لرب الاسرة مستثنى من الدعم
- ثم رفض طلبكم لكون صاحب الطلب ليس هو رب الاسرة .....
-----------------------------------------------------
شرح طريقة وكيفية الاستفادة من عملية الدعم المؤقت للاسر المعوزة ، الدعم المادي والمالي و المساعدة الاجتماعية المؤقتة للاسر المحتاجة والمعوزة بالمغرب بسبب فيروس ووباء كورونا كرونا كوفيد 19 عبر الرقم 1212 ، بواسطة بطاقة الراميد لحاملي بطاقة الراميد الرميد رميد Ramid Ramed ma Da3m al chikaya chykaya covid 19 osar b sabab virus corona maroc 2020
www.tadamoncovid19.com , www.tadamoncovid.com , www.tadamoncovid19.ma , www.tadamoncovid19.ma
موقع دفع الشكاية لغير المستفيدين من الدعم بسبب وباء وجائحة كورونا ، السلام عليكم ، إلى جاتك رسالة لقد تم قبول طلبكم وستتم دراسته... أو مجاوبوك بحتى رسالة ، غادي اتحل الموقع ديال الشكايات غدا الخميس 21 ماي 2020 إن شاء الله تعالى خاص بالناس لي مستافدوش من الدعم اولي تسجلوا من قبل ماشي لي ممسجلين .
رابط الموقع المباشر :
www.tadamoncovid.ma
ملي تدخل الموقع، دخل رقم الهاتف باش تسجلتي من قبل في موقع التضامن كوفيد 19 او لي صيفطو ل 1212 بالنسبة لموالين رميد ، و رقم البطاقة الوطنية خاصين برب الاسرة ، باش تعرف فين اوصل الطلب ديالك ، في حالة لقيتي معلومات لسبب عدم قبولك ديك الساعات ممكن تدفع شكاية في الموقع كليكي على علامة خضراء نعم ، عمر الشكاية بحال هادي مثلا :
السلام عليكم . أنا من الأشخاص المتضررين من جائحة كورونا وأشغل في القطاع غير المهيكل . المهنة : مياوم .توقفت عن العمل في شهر مارس الماضي . ومعيل لأسرة مكونة من خمسة أفراد .قمت بإرسال رقم راميد لرب الأسرة للرقم 1212 وتوصلت برسالة ثم قبول طلبكم وستتم دراسته ...ولكن ولحد الساعة لم اتوصل بالدعم وأنا في أمس الحاجة اليه لإعالة اسرتي لكوني لا اتوفر على اي دخل اضافي...وشكرا مسبقا على تفهمكم
أو :
السلام عليكم . أنا من الأشخاص المتضررين من جائحة كورونا وأشغل في القطاع غير المهيكل .عامل البناء.توقفت عن العمل في شهر مارس الماضي . ومعيل لأسرة مكونة من أربعة أفراد ،قمت بالتسجيل عبر موقع www.tadamoncovid.ma وتوصلت برسالة ثم قبول طلبكم وستتم دراسته ...ولكن ولحد الساعة لم اتوصل بالدعم وأنا في أمس الحاجة اليه لإعالة اسرتي لكوني لا اتوفر على اي دخل اضافي...وشكرا مسبقا على تفهمكم
من بعد ملي اراجعوا الطلب ديالك و الشكاية غادي توصلك رسالة كتخبرك فين اوصل الطلب ديالك ويلا تقبلتي غادي اخبروك من بعد غالبا غادي اجيك كود الفلوس مجموعين ديال شهرين...
رابط الموقع المباشر :
www.tadamoncovid.ma
ملي تدخل الموقع، دخل رقم الهاتف باش تسجلتي من قبل في موقع التضامن كوفيد 19 او لي صيفطو ل 1212 بالنسبة لموالين رميد ، و رقم البطاقة الوطنية خاصين برب الاسرة ، باش تعرف فين اوصل الطلب ديالك ، في حالة لقيتي معلومات لسبب عدم قبولك ديك الساعات ممكن تدفع شكاية في الموقع كليكي على علامة خضراء نعم ، عمر الشكاية بحال هادي مثلا :
السلام عليكم . أنا من الأشخاص المتضررين من جائحة كورونا وأشغل في القطاع غير المهيكل . المهنة : مياوم .توقفت عن العمل في شهر مارس الماضي . ومعيل لأسرة مكونة من خمسة أفراد .قمت بإرسال رقم راميد لرب الأسرة للرقم 1212 وتوصلت برسالة ثم قبول طلبكم وستتم دراسته ...ولكن ولحد الساعة لم اتوصل بالدعم وأنا في أمس الحاجة اليه لإعالة اسرتي لكوني لا اتوفر على اي دخل اضافي...وشكرا مسبقا على تفهمكم
أو :
السلام عليكم . أنا من الأشخاص المتضررين من جائحة كورونا وأشغل في القطاع غير المهيكل .عامل البناء.توقفت عن العمل في شهر مارس الماضي . ومعيل لأسرة مكونة من أربعة أفراد ،قمت بالتسجيل عبر موقع www.tadamoncovid.ma وتوصلت برسالة ثم قبول طلبكم وستتم دراسته ...ولكن ولحد الساعة لم اتوصل بالدعم وأنا في أمس الحاجة اليه لإعالة اسرتي لكوني لا اتوفر على اي دخل اضافي...وشكرا مسبقا على تفهمكم
من بعد ملي اراجعوا الطلب ديالك و الشكاية غادي توصلك رسالة كتخبرك فين اوصل الطلب ديالك ويلا تقبلتي غادي اخبروك من بعد غالبا غادي اجيك كود الفلوس مجموعين ديال شهرين...
شرح كيفية تقديم شكاية على موقع www.tadamoncovid.ma
من هم الأشخاص المعنيون بتقديم شكاية على موقع www.tadamoncovid.ma ؟
كل شخص لديه بطاقة راميد تتوفر فيها الشروط -كما هو موضح أسفله في الشرح-لكنه لم يتوصل بالدعم في الشطر الأول، ولا زال ينتظر.
وأيضا الأشخاص الذين لا يتوفرون على بطاقة راميد وقاموا بالتسجيل في موقع www.tadamoncovid.ma لكنهم لم يتوصلوا بالدعم في الشطر الأول.
أما بالنسبة للأشخاص الذين لم يقوموا بالتسجيل مسبقا سواء من خلال إرسال رقم بطاقة راميد إلى 1212 أو من خلال tadamoncovid.ma فإنهم للأسف لا يستطيعون تقديم الشكاية، لأن الموقع فيه معطيات الأشخاص الذين سبق لهم التسجيل، ولم يتوصلوا بالدعم لسبب من الأسباب.
لتسجيل الشكاية على tadamoun covid 19 قوموا بالخطوات التالية:
الخطوة الأولى: الولوج للموقع على الرابط التالي:
الخطوة الثانية: عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية سوف يطلب منكم إدخال:
(رقم البطاقة الوطنية+رقم الهاتف الذي تسجلتم به أول مرة)
بعد ذلك ستظهر لكم نتيجة طلبكم الأول وسبب عدم توصلكم بالدعم، وبإمكانكم تقديم شكايتكم، من خلال تتبع المراحل التي سوف يطلبها منكم الموقع (كما في الصور التوضيحية التالية).
هذا مثال تطبيقي لعملية تقديم شكاية:
فبعد إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف جاء الجواب على هذا الشكل: (تم رفض طلبكم لكون صاحب الطلب ليس هو رب الأسرة).
الان علينا القيام بوضع شكاية، من خلال الضغط على زر”نعم أريد تقدم شكاية” كما في الصورة التوضيحية أسفله. وسوف نقوم بإدخال نص الشكاية على حسب وضعية طلبنا. من إجل إقناع لجنة مراجعة الشكايات. فكل جواب أعطاه لك الموقع يجب عليك أن ترد عليه بإقناع.
ثم نقوم بإدخال رمز التحقق، ونقوم في الأخير بالضغط على زر”تأكيد”.
هنا سوف ننتظر حتى تتم معالجة الشكاية من طرف الجهات المختصة، وسوف نتوصل برسالة تخبرنا بمعالجة الطلب بعد يوم أو أكثر.(في الغالب فإن أغلب الشكايات سوف يتم قبولها).
إذا تم قبول الطلب هل سنستفيد من دعم شهر أبريل وشهر ماي ؟
الاستفادة سوف تكون بأثر رجعي كما أكد على ذلك رئيس الحكومة، بمعنى أن الشخص الذي لم يتوصل بالدعم في الشطر الأول ولا في الثاني، وتقدم بشكاية وتم قبول طلبه، فإنه سوف يستلم الدفعتين معا، وهكذا فإنه لن يضيع في حقه ما دام يستحق الدعم وتتوفر فيه شروط الاستفادة.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن أعرف ما إن كانت وسيلة اخرى للإستفاة من الدعم كوني رب اسرة مكونة من 4 ابناء وقد توقفت عن العمل كأجير وارسلت بطاقة راميد الى 1212ولم اتوصل بشيء وانتظرت لمدة شهرين بدون جدوى وبعدها قدمت طلب شكاية بهدف الاستفادة لكني تفاجأت بهدا الرد .ثم رفض طلبكم لكون رب الاسرة مستتنى من الدعم كيف لي أن اكون مستتني وان ليس لي دخل اضافي وكيف ساواجه هذه الازمة وارجو ان تأخدوا بعين الاعتبار ظروفي الاجتماعية وتتفهموا وضعي وشكرا
ردحذفAna lme astfid mand3m bsbab ja7ate crona w3ndi 4wlidat wdroufi s3aiba chehryn www wna glss m'en E lkhdma
ردحذفعبد الجبار لفصيل مياوم في قطاع البناء لم يستفد من صندوق تضامن لحد الان
ردحذفولم تقبل شكايته يعيل نفسه وامه واخته
مالعمل ؟؟؟