-->

13‏/05‏/2020

عاجل: مصير التعليم بالمغرب 2020 ومآل التعليم في المغرب 2020 والسنة الدراسية والتعليم العالي والتكوين المهني بسبب تفشي وباء وفيروس كورونا كوفيد 19




عاجل...أمزازي يعلن عن مصير السنة الدراسية بالمغرب 2020 ويكشف موعد إجراء الامتحانات الإشهادية والاعدادية والاولى و الثانية بكالوريا والجامعية والتكوين المهني

مستجدات التعليم

عاجل...أمزازي يعلن عن مصير السنة الدراسية ويكشف موعد إجراء الامتحانات الإشهادية(فيديو)

أعلن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي قبل قليل، خلال جوابه عن سؤال شفهي بمجلس المستشارين، عن القرار النهائي الذي تم اتخاذه بخصوص الموسم الدراسي الحالي.
وقال الوزير أنه تقرر عدم عودة التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية إلى غاية شهر شتنبر المقبل، مما يعني أن السنة الدراسية الحالية قد انتهت حضوريا بما تم إنجازه من أنشطة ودروس إلى غاية 16 من مارس الماضي.
وشدد الوزير أنه لا سنة بيضاء هذا الموسم، مؤكدا على أن عمليات التعليم عن بعد ستستمر بنفس الوتيرة إلى غاية التاريخ المحدد لنهاية الموسم الدراسي.
وبخصوص امتحانات الباكلوريا، فقد كشف الوزير أنها ستجرى في 3 من شهر يوليوز القادم بالنسبة للسنة الثانية باكلوريا، وفي شهر شتنبر بالنسبة لمستوى الأولى باكلوريا، بالاعتماد فقط على الدروس التي تم إجراؤها إلى غاية منتصف مارس الماضي.
أما فيما يخص امتحانات المستوى السادس ابتدائي والتاسعة إعدادي، فقد قررت الوزارة إلغاءها بشكل نهائي والاقتصار فقط على نقط المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا للنجاح من قسم لآخر، وكذلك اعتماد نقط المراقبة المستمرة لنجاح باقي المستويات.
#عاجل | لا سنة بيضاء بالمغرب للموسم الدراسي 2020
————————————-
كشف الوزير أمزازي اليوم عن مصير السنة الدراسية بالمغرب و فيما يلي جرد بأهم ما جاء فيها :

-لا وجود لسنة بيضاء لهذا الموسم الدراسي.
- استمرار عملية التعليم  عن بعد ستستمر لغاية نهاية السنة الدراسية.
- شهر يوليوز سيعرف اجراء امتحانات الباكالوريا
- شهر شتنبر سيعرف اجراء امتحانات الاولى باكالوريا
- التي ستعتمد الدروس الحضورية  في امتحانات الباكالوريا
- ستلغى الامتحانات الإشهادية ل السادس ابتدائي والتاسعة إعدادي و ستعتمد نقط المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا
و سيلتحق التلاميذ بمؤسساتهم التعليمية بشهر شتنبر.        - إنتهاء وإنهاء السنة الدراسية بالنسبة لطلاب وطالبات الجامعة والجامعات والمعاهد والتعليم العالي والتكوين المهني بشكل نهائي حتى شهر شتنبر إن شاء الله تعالى






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ موسوعة حرة 2022 * 2023 ©