11‏/04‏/2014

مباراة المشاركة في في عمليات الاحصاء العام للسكان والسكنى شهر شتنبر 2014 - recensement de la population et des logements au maroc morocco 2014




السلام عليكم ورحمة الله

إعلان عن فتح باب الترشيح للمشاركة في عمليات إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لشتنبر 2014


المملكة المغربية



المندوبية السامية للتخطيط






في إطار التهيئ لإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014 تعلن المندوبية السامية للتخطيط عن فتح باب الترشيح للقيام بمهام التأطير لهذه العملية الوطنية الكبرى.

المهام الممكن إسنادها للمترشحين:

تشمل المهام المترشح لها الفئات التالية:


- المشرفين الجماعيين المكلفين بالإشراف على هذه العملية من الناحية التقنية والإدارية والتنظيمية في إطار اختصاصهم الجغرافي؛


- المراقبين سواء منهم المكلفين بتكوين الباحثين أو الذين سيؤول إليهم تأطير الفئة الثالثة المكونة من الباحثين؛

- الباحثين الذين سيقومون بتعبئة الاستمارات عند زياراتهم للأسر أثناء إنجاز الإحصاء.

الفترة المرتقبة لعمل كل فئة من الفئات المذكورة والتي تشمل التكوين والإنجاز:

- المشرفون الجماعيون: من 16 يوليوز 2014 إلى 20 شتنبر 2014؛

- المراقبون المكلفون بالتكوين: من فاتح غشت إلى 20 شتنبر 2014؛

- المراقبون والباحثون: من 15 غشت إلى 20 شتنبر 2014.

الفئات المعنية بالترشيح لهذه المهام:
إن باب الترشيح لإنجاز وتأطير هذه العملية الوطنية الكبرى مفتوح لفائدة موظفي الإدارات العمومية ومستخدمي المؤسسات العمومية وشبه العمومية والجماعات المحلية وكذا طلبة التعليم العالي بمستوى باكالوريا زائد سنتين على الأقل من جامعات ومدارس ومعاهد تكوين أطر ومؤسسات التكوين المهني علاوة على حاملي الشهادات العليا وأطر المجتمع المدني وكل من له المؤهلات للقيام بهذه المهام بحكم تجربته في هذا المجال على الخصوص.

كيف يتم الترشيح للمشاركة في إنجاز عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014.
على الراغبين في هذه المشاركة ممن لهم المؤهلات المطلوبة أن يبادروا بتعبئة المطبوع المخصص لهذا الغرض والموضوع رهن إشارتهم في الموقع الإلكتروني للمندوبية السامية للتخطيط ( www.hcp.ma)  أو في الموقع الخاص بالإحصاء المنجز حديثا تحت عنوان : (www.rgph2014.hcp.ma) ويمكن اعتماد هذين الموقعين ما بين 20 مارس و30 أبريل 2014.

وعلى المترشحين أن ينتبهوا بأنهم إذا لم يتمكنوا من تعبئة طلباتهم عبر هذه المواقع الإلكترونية فيمكنهم الحصول على مطبوع المشاركة في مكاتب الإحصاء بمقرات العمالات والأقاليم التي يترشحون للعمل فيها وذلك ابتداء من 1 أبريل 2014.

كما عليهم أن ينتبهوا إلى أن البث في طلبات الترشيح من طرف اللجان الإقليمية والجهوية سيتم حسب تواريخ وصول طلبات الترشيح أولا بأول وحسب دقة ووجاهة المعلومات الواردة فيها والتزام أصحابها بالشروط الملحقة بطلبات الترشيح.

 ----------------
بـــلاغ
المندوبية السامية للتخطيط تثير انتباه المرشحين عبر الأنترنيت للمشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014 إلى أنه لن يتم البث في طلبات ترشيحهم إلا بعد وضع ملف الترشيح كاملا بمكتب الإحصاء بمقر العمالة/الإقليم الذي يوجد به مقر سكنهم أو مقر عملهم.
عرف الترشيح لإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014 إقبالا كبيرا، إلا أن المندوبية السامية للتخطيط تريد تنبيه المرشحين الذين ترشحوا من خلال بوابة الأنترنيب، أن عليهم أن يضعوا ملفات ترشيحهم لدى مكاتب الإحصاء بمقرات العمالة/الإقليم الذي يوجد به إما مقر سكناهم الشخصي أو العائلي أو مقر عملهم. وذلك داخل الآجال المحددة (30 أبريل 2014 آخر أجل). فالترشيح لا يأخذ بعين الاعتبار إلا إذا كان المرشح قد وضع ملف ترشيحه كاملا لدى مكتب الإحصاء.
وللتذكير فإن ملف الترشيح يجب أن يحتوي، علاوة عن طلب الترشيح (بالنسبة للطلبات الموجهة عبر الموقع الإلكتروني، يجب على المرشح طبع الطلب وتوقيعه وإرفاقه بملف الترشيح)، على الوثائق التالية :
أ ‌- صورتان شمسيتان للمرشح؛
ب ‌- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
ت ‌- بالنسبة لغير الموظفين : نسخة طبق الأصل من الشهادة أو الدبلوم الذي يثبت أن المستوى التعليمي للمرشح يساوي على الأقل الباكلوريا + سنتين؛
ث‌- التعريف البنكي أو شيك ملغى للمرشحين الذين يتوفرون على حساب بنكي (حتى تتم عملية تسديد التعويضات بالسرعة اللازمة)؛
ج‌- التزام بالمشاركة في الإحصاء مصادق على صحة التوقيع (يمكن تحميله من الموقع الإلكتروني www.hcp.ma أو من الموقع www.rgph2014.hcp.ma  أو سحبه مباشرة من مكتب الإحصاء بمقر العمالة أو الإقليم أو بمقر عمل المرشح)؛
ح‌- نسخة من البطاقة الرمادية بالنسبة للمرشحين الذين يملكون سيارة ووافقوا على استعمالها خلال عملية الإحصاء.

شرح طريقة التسجيل بالفيديو




فيديو يبين كيفية الترشح للمشاركة في الاحصاء العام لسنة 2014 2004 التعويضات المحتملة عن المشاركة في الاحصاء و هي مقسمة حسب : الباحثون participation dans le participation maroc 2014 المملكة المغربية  المندوبية السامية للتخطيط المندوبية السامية للتخطيط: إعلان عن فتح باب الترشيح للمشاركة في عمليات إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لشتنبر 2014 إعلان عن فتح باب الترشيح للمشاركة في عمليات إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لشتنبر 2014 في إطار التهيئ لإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014 تعلن المندوبية السامية للتخطيط عن فتح باب الترشيح للقيام بمهام التأطير لهذه العملية الوطنية الكبرى. طريقة كيفية التسجيل في على موقع بموقع في عبرنتائج أسماء المقبولين المقبولات المترشحين المترشحات في حصيلة متى موعد تاريخ إنطلاق بالمغرب في المغرب بالمملكة المغربية


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2010 / 2017 موسوعة حرة 2017 * 2016